أخبار متعلقة

الأقليات المسلمة

موقع يستعرض اعتداءات متطرفين هندوس على المسلمين برمضان

استعرض موقع "ذي واير"، جملة من الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها جماعات هندوسية متطرفة، بحق مساجد وأضرحة المسلمين في ولاية غوجارات، التي تقطنها غالبية مسلمية.

14-Apr-22 09:13 PM

هكذا تستخدم واشنطن ورقة الأقليات المسلمة بوجه الصين

بعد أيام على محادثات الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، والتي لم تفض إلى النتائج التي كانت ترجوها واشنطن، تم فرض عقوبات أمريكية على مسؤولين صينيين بسبب "القمع الوحشي" للإيغور المسلمين..

26-Mar-22 12:56 PM

الهند تعتقل 5 هندوس على علاقة بتطبيق "بيع النساء المسلمات"

اعتقلت الشرطة الهندية على شاب هندوسي، و عدد من المشتبه بهم الآخرين في إنشاء تطبيق يحتوي على صور أكثر من 80 إمرأة مسلمة من أجل "البيع" عبر الإنترنت العام الماضي.

10-Jan-22 08:08 PM

مجلة "المجتمع" ذلك الحصن المنيع على امتداد نصف قرن

ستظل مجلة "المجتمع" علامة بارزة في تاريخ الصحافة العربية والإسلامية، وسيتوقف الباحثون والمؤرخون باحترام كبير أمام دورها الفكري والثقافي والسياسي علي امتداد نصف قرن مضي (1970-2020) صنعت خلاله ملحمة كبرى...

07-Mar-20 04:50 PM

صحيفة أمريكية: هكذا تنشر السعودية التطرف حول العالم

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية مقال رأي للكاتبة فرح بانديث تحدثت فيه عن الفكر المتطرف السائد في المملكة العربية السعودية وتأثيره المسموم على البلدان والأقليات المسلمة.

25-Mar-19 08:37 PM

المفكر النفيسي يوجّه رسالة إلى الأقليات المسلمة في الغرب

أكد المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، أن التطورات في هولندا و ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تشير إلى تصاعد الكراهية ضد الأقليات الإسلامية هناك، مشيرا إلى أن الحكمة تقتضي البحث عن السبل العملية للتهدئة..

13-Feb-17 09:24 AM

الشرطة الصينية تقتل امرأتين مسلمتين جنوب البلاد

كشفت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" في هونغ كونغ، الأحد، عن عملية نفذتها الشرطة الصينية، في 6 آذار/ مارس الجاري، قتلت خلالها امرأتين مسلمتين من أصول أويغورية..

15-Mar-15 12:02 PM